م̀́ن̀́ت̀́د̀́ي̀́آت̀́ ك̀́ــل̀́آر̀́آآ
أ

م̀́ن̀́ت̀́د̀́ي̀́آت̀́ ك̀́ــل̀́آر̀́آآ

منتدى للبنات فقط لتشارك الافكار و المواهب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أشرقت الشمس بوجودك و زقزقت الطيور بمجيءك أهلا و سهلا بك نتمنى لك جولة سعيدة في منتدانا

شاطر | 
 

 قصـــة الولد الصــآدق للأطفــآل *كـــن صادقـآ*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
αуσυтα
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

المساهمات : 45
انضممــتي اليــنآ ~ : 13/05/2017
العمر : 18
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: قصـــة الولد الصــآدق للأطفــآل *كـــن صادقـآ*   الأحد مايو 06, 2018 4:29 pm

الولد الصادق




حسن ولد مهذب نظيف مطيع لوالديه ، محبوب من قبل زملائه وأصدقائه وجميع معارفه … كانت أمه توصيه بالصدق في القول والفعل وفي يوم من أيام الدراسة كلفة استاذه بكتابة موضوع عن الصيف ، وفي البيت وبعد أن غسل حسن يديه وبدل ثيابه وتناول طعامه ، جلس لكتابة الموضوع ولكنه أح يثقل في عينيه فقال في نفسه : سوف أخذ قسطا من الراحة ثم أعود وأكتب واجباتي المدرسية ولكن النوم غلبة فاستيقظ متأخرا وجلس مع أسرته بتجاذبون أطراف الحديث ثم تعشى ونام ونسي ما كلفه به معلمه .
وفي الصباح ارتدي ملابسه وحمل حقيبته وذهب إلى المدرسة ، وهناك سأله صديقه أنس : هل كتبت الموضوع یا حسن ، عرف حسن أنه أخطأ عندما أجل كتابة الموضوع … فأجاب زميله : – نسيت كتابة الموضوع يا أنس وأخاف أن يعاقبني المعلم فماذا أفعل ؟ رد عليه أنس قائلا : بسيطة افعل كما فعلت أنا في المرة الماضية فقد كذبت على معلمي ونجوت بنفسي من العقاب ، قل للمعلم بأنك كنت ليلة أمس مريضا ولم تستطع كتابة الموضوع فيصدقك المعلم وتنجو من العقاب .
وعندما رن الجرس معلنا بدء الدراسة ودخل التلاميذ إلى صفوفهم قال المعلم : جهزوا دفاتركم لكي أرى من منكم عمل واجبة ؟ وأخذ المعلم يدور بين التلاميذ وعندما وصل الي حيث يجلس حسن لم ير دفتره فسأله : أين دفترك يا حسن ؟ تردد حسن قبل أن يجيب وتذكر أنه عاهد نفسه وامه علي قول الصدق فقال لمعلمه : اسف يا معلمي، فقد نسيت كتابة الموضوع .
اعجب المعلم بشجاعة حسن وقوله الصدق وقال له : لماذا لم تكذب مع انك تعرف أن كلامك هذا يعرضك للعقاب ؟ قال حسن : لأنني عاهدت امي علي الصدق، سر المعلم لصراحة حسن وطلب من زملائه ان يصفقوا له لشجاعته في قول الصدق ولاحترامه لأمه وتنفيذه عهده لها ثم اعفاه من العقوبة .

[url=http://www.up-00.com/][/url]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://klarae987.yoo7.com
 
قصـــة الولد الصــآدق للأطفــآل *كـــن صادقـآ*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
م̀́ن̀́ت̀́د̀́ي̀́آت̀́ ك̀́ــل̀́آر̀́آآ :: [قصص و حكايات]-
انتقل الى: